12/10/2017
21:06 PM

كلمة منسقة قسم اللغة الإنجليزية والترجمة

                                                                                                                  بسم الله الرحمن الرحيم

                      مرحبا بكم في قسم اللغة الإنجليزية والترجمة بكلية العلوم والآداب بالبكيرية   

            يتبنى قسم اللغة الإنجليزية والترجمة رؤية طموحة تهدف لبلوغ التميز في تخريج كوادر وطنية ذوات كفاءة لغوية وبحثية عالية ترقى بالمجتمع وتكون قادرة على المنافسة في سوق العمل. وسعيا نحو هذا الهدف، فإن القسم أخذ على عاتقه مهمة تأهيل الطالبات في تخصص اللغة الإنجليزية بمسارات اللغويات والترجمة في سياق عملية تعليمية تخضع للتطوير المستمر بما يستوفي معايير الجودة العالمية والاعتماد الأكاديمي.

          يوفر القسم بيئة زاخرة لتعليم اللغة الإنجليزية وإكساب الملتحقين به خلفية معرفية ثرية تمكنهم من خلق جسور من التواصل المعرفي مع الشعوب المتحدثة بهذه اللغة حيث أنها لغة عالمية تحتل مكانة علمية رفيعة أولتها الصدارة على بقية اللغات وجعلت منها اللغة الاكثر استخداما على مستوى العالم.

      كما يهدف القسم إلى تقوية قدرات الطالبات في مهارات الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة والتفكير الناقد. ولأن القسم يدرك أهمية الدور الذي تلعبه الترجمة في تطوير القدرات اللغوية للطالبات فهو يعمل على طرح عدداً من المساقات الأساسية في الترجمة لتعريفهن بمبادئ الترجمة ومهاراتها.

         يمنح القسم درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية والترجمة ويضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس الاكفاء من جنسيات مختلفة من ذوي الخبرات في مجال التدريس جميعهن يسعين لتكريس جهودهن وخبراتهن لتقديم تجربة تعليمية ثقافية متنوعة تفي باحتياجات الطالبات.

                                                                                                         د. سلافة على إبراهيم

                                                                                                منسقة قسم اللغة الإنجليزية والترجمة